ابقوا في بيوتكم ونحن نأتي بالطبيعة إليكم

أنور دوابشة -دوما   في الخامس من آذار للعام 2020 قررنا وقف برنامج الرحلات الخاص بنا استجابة للحجر الصحي العام وحالة الطوارئ التي تم فرضها من قبل السلطة الفلسطينية نتيجة لظهور حالات اصابة بفيروس الكورونا. لذلك فكرت حينها وتلبية لرغبة المتابعين لي عبر صفحات التواصل الاجتماعي كان لابد من تزويد جمهور المتابعين بصور وفيديوهات من الأرض.

وتحت شعار ابقوا في بيوتكم ونحن نأتي بالطبيعة إليكم تم تنفيذ عشرات الرحلات الراجلة والمحمولة ونشر صور وفيديوهات لاقت رواجاً كبيراً ومشاركات عديدة خصوصاً في ظل بقاء الجميع في بيوتهم.

الفكرة تطورت لتلبية طلبات محددة لتصوير أماكن ومناطق محددة، وفي هذا المقام تم نشر عشرات الفيديوهات التفاعلية المباشرة مع شعار ابقوا في بيوتكم.

لم نستطع قطع الرابط المتين مع الأرض خصوصاً في ظل المرحلة الأخيرة من فصل الربيع، موسم الخير والبركة والخضرة والجمال واكتمال الأزهار وتزين الأرض بالألوان.

كما كانت جولاتنا فرصة لرصد التنوع الحيوي في بيئة القرية/دوما، حيث وفي ظل أزمة كورونا كان لابد من ايصال دور إنساني في نقل جمال الطبيعة إلى البيوت لاستمرار العلاقة بين العاشقين وأرضهم وفي هذا المجال أرى أن دوري لم يكن أقل من دور الأطباء الذين يعالجون المرضى والشرطة الذين يوفرون الحماية.

هي رسالة حب للأرض وعشق لها… منها نتنفس وفيها سمو الروح وإشراقة الحياة.

أنور دوابشة هو أحد  الأدلاء  الذين حصلو على دبلوم السياحة المجتمعية  ومرخص كدليل سياحي مجتمعي من قبل وزارة السياحة 

https://masaribrahim.ps/ar/2018/09/10/7502/