جمعية دورا التعاونية للتصنيع الزراعية – الخليل

معلومات

دورا ، الخليل

 https://www.facebook.com/Jam3iat.Dora

 jam3et.doura.2005@hotmail.com

أو اتصل على رقم هدى شديد:

0595198800

تقع جمعية دورا التعاونية للإنتاج الزراعي على طول الشوارع المزدحمة ، بالقرب من الخليل في السوق المحلي حيث تعرض النساء منتجاتها التي تشمل المفتول ومنتجات الزبادي (اللبنة والجبن والزبادي المجفف)  ، الزبيب ، دبس (شراب العنب) ، مربى العنب ، والأعشاب المجففة ، وزعتر. وقد تلقوا تدريبا في تصنيع الأغذية من مركز أوكسفام ومركز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في فلسطين.

جولة “خلف الكواليس” تقودنا إلى المطبخ المجاور وغرف العمل ، حيث تتجمع النساء بالفعل للبدأ في خبيز الملتوت (خبز) ، الذي يُحضّر في المناسبات الاجتماعية مثل حفلات الزفاف والجنازات ، ولكن أيضا في موسم حصاد الزيتون حيث أن إعداده يتطلب قدرا كبيرا من زيت الزيتون. تتلقى النساء طلبات تصل إلى 200 رغيف من المجتمع المحلي في مثل هذه المناسبات.

وفي الوقت نفسه ، تشارك هدى شديد ، رئيسة الجمعية، الأخبار والتحديات التي تواجهها. والخبر السار هو أنهم وقّعوا مؤخراً عقداً مع إحدى الشركات المحلية الذي سيمكنهم من توظيف 20 امرأة . أما أحد التحديات التي يواجهونها هو الإيجار المُكلف للغاية.

لمزيد من المعلومات ولزيارة “جمعية دورا التعاونية” تواصل معهم على صفحة الفيسبوك الخاصة بهم: https://www.facebook.com/Jam3iat.Dora ، أو عن طريق البريد الإلكتروني: jam3et.doura.2005@hotmail.com ، أو بالاتصال على هدى شديد 0595198800