مركز نسوي عقربا

وكجزء من بلدية عقربا، فإنّ الأنشطة الرئيسة لهذا المركز هي وُرَش عمل للتّوعية، وخلق فرص عملٍ للمرأة المحليّة ورعاية المخيّمات الصّيفيّة.

تقع قرية عقربا في الضّواحي الرّيفية لمدينة نابلس، وتحيط بها مشاريع زراعيّة صغيرة في الريف الأخضر الجميل. شريفة نصار تضع أمام الزّائر مجموعة من المنتجات الغذائيّة: المكوّنات من الزّيتون المحشو والمخلّلات من الفلفل المحشو، واللبنة (الزّبادي المحفوظ في زيت الزّيتون) كلها من حديقتها الخاصة. يتم خبز الخبز الطاّزج مع زيت الزيتون و الزّعتر المنتج محليًّا في طابون القرية.

في جميع أنحاء الغرفة حيث تجتمع النساء هنالك عروضٌ إضافيّة للعمل اليدوي للمرأة. أما فاطمة الرّاعي التي تلقّت تدريبا كمصممة أزياء، فتظهر ملابس الأطفال التي قامت بتصميمها وحبكها. ومن خلال خلق هذه التّصاميم فإنها تثبت أنّها قادرة على استخدام التّدريب والمهارة للعمل من المنزل، وتربية أبنائها والمساهمة في المركز النسوي. كما تقدّم امرأة أخرى من المركز للزائر صابون زيت الزّيتون الذي صنعته بنفسها.

ومعًا تُظهر هذه النّساء العمل والجهود التّعاونيّة التي تحافظ على المركز نشطًا. عند زيارة نابلس أو المشي على مسار إبراهيم الخليل أثناء مرورك عبر هذه المنطقة من فلسطين، اغتنم هذه الفرصة لاستكشاف الرّيف المدرج الجميل، وزيارة النّساء في مركز نسوي عقربا لتذوّق الطبيخ التّقليدي للمنطقة ،والذي يعود مصدره  من المجتمع الزّراعي المحلّي. يمكنك الاتّصال ب هدى بدوي عبر الهاتف على الرقم 0597344393 أو من خلال موقع ومكتب مسار إبراهيم الخليل.

معلومات

عقربا

 هدى بدوي 0597344393

ACCOMMODATION

Meet the people who host travelers on the Masar Ibrahim

GUIDES

Get to know the guides of the Masar Ibrahim

WOMEN’S ASSOCIATIONS

Learn more about community initiatives along the Masar Ibrahim