جمعية برقين النسوية – جنين

زوار فلسطين والمتجولون على مسار إبراهيم يمكنهم التوقف، وزيارة النّساء في المركز خلال مرورهم عبر برقين، ثم التّرتيب لتناول وجبةٍ من المأكولات المحلية المجهزة لهم عند زيارتهم لقصر الجرار.

إن جمعية مركز السيدات في قرية برقين محظوظة لامكانية استخدام المطبخ وغرفة اجتماعات كبيرة في قصر الجرار المعاد تأهيله بالإضافة إلى دعم البلدية المحلية لها، تم ترميم الحجارة والبلاط الرائع بدعم من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

في قاعة الاجتماعات الكبيرة، تقدم النساء وجبات الطعام من التخصصات المحلية إلى المجموعات السياحية والمهرجانات المحلية، فضلا عن إعداد وجبات للبرامج المدرسية. وفي المطبخ المجاور توضح أميمة خلوف، وهي جهة الاتصال الرئيسية -بمساعدة أعضاء آخرين -، عملية تحضير الزعتر، حيث يخلط الزعتر المطحون المخلوط مع السماق والكمون، وبذور السمسم المحمص وزيت الزيتون والملح. وتزرع وتنمو هذه المكونات محليا في هذا المجتمع الريفي، فأما أن تزرعها النساء نفسها أو تشتريها من المزارعين المحليين.

كما تعد النساء أيضا الحمص والمفتول (الكسكس) والمربّى. ويتم عرض التّطريز الخاص بهم وبيعه في مكتب البلدية في منطقة أخرى من المبنى الذي تم تجديده بشكلٍ جميل.

زوار فلسطين والمتجولون على مسار إبراهيم يمكنهم التوقّف أثناء مرورهم عبر برقين، وذلك لزيارة النساء في المركز. ثم الترتيب لتناول وجبة من المأكولات المحليّة المجهزة لهم خلال زيارتهم لقصر الجرار.

معلومات

برقين – جنين

اتصل بأميمة خلوف على الرقم

05590464445

للقيام بالتّرتيبات الّلازمة لزيارتك.

ACCOMMODATION

Meet the people who host travelers on the Masar Ibrahim

GUIDES

Get to know the guides of the Masar Ibrahim

WOMEN’S ASSOCIATIONS

Learn more about community initiatives along the Masar Ibrahim