كفر مالك إلى العوجا
صور من نابلس
كفر مالك إلى العوجا
المسافة: 14.1 كم
الوقت: 5-7 ساعات
الفئة: معتدل
على المقطع:

على الأقل 3 لترات من الماء
وجبة خفيفة

زيد الزهري

جون عتيق

انور دوابشة

ناصر كعنبه

مجدي الشلة

محمد عطاري

نضال رشماوي

  • فندق خان الوكالات في نابلس
  • فندق الياسمين في نابلس
  • بيت ابتهاج للاستضافة
  • بيت نهال دوابشة للاستضافة

يمكن الوصول إلى كفر مالك من رام الله أو نابلس بسيارة أجرة مشتركة لحوالي 24 شيكل.

حقق من الطقس قبل أن تذهب. تذكر دائما عن الحماية من أشعة الشمس (واقية من الشمس ، قبعة ، نظارات شمسية). خلال موسم الصيف ارتداء ملابس خفيفة ولكن متواضعة. خلال موسم الشتاء ،فل المساء تكون باردة عادة.

منشورات عن مسار إبراهيم الخليل:

اختبر واحدة من أكثر الوديان المذهلة في المنطقة واستمتع بطبيعتها الغنيّة

متتبعًا لطريق صغير من كفر مالك، ينعرج المسار بك  نحو تلة مليئة ببقايا قبور وخزانات رومانية  ثم  يأخذك  نحو وادي عين سامية.  بعد الوصول إلى الوادي، يعبر المسار طريقا معبّدًا أكبر ويستمر مارًّا بحقول الزعتر ثم يتبع طريقًا لخارج الوادي مارًّا ببقايا كنيسة من العصر البيزنطي القديم.

وبعد عبور أحد التلال ينزل المسار إلى وادي العوجا وهو وادٍ عميقٌ وعرٌ يمتد من عين سامية (نبع سامية) إلى عين العوجا (وادي العوجا) في غور الأردن. وادي العوجا هو موطن لمجموعة رائعة من الحياة النباتية حيث ينحدر من أعلى نقطة للمرتفعات الفلسطينية إلى نقطة حوالي 50 متر تحت مستوى سطح البحر في عين العوجا، وهي منطقة شعبيّة محلية للتنزه.

من عين العوجا، يكمل المسار ويمر من الوادي والقنوات الرّومانية القديمة والمياه المستخدمة المحوّلة من عين العوجا إلى أريحا، ويمر بعدها من جانب أنقاض كنيسة بيزنطية متّجهًا نحو المجتمع البدوي لبلدة العوجا.

التقِ بالمجتمع

الأدلاء السياحين في جنين:

جمعيات جنين النسائية: