4: صانور إلى سبسطية

صور من جنين
صانور إلى سبسطية
المسافة: 15.50كم
الوقت: 5-7 ساعات
الفئة: صعب
على المقطع:

على الأقل 3 لترات من الماء
وجبة خفيفة

جون عتيق

محمد عطاري

ابو ايمن

زيد الأزهري

بلدية سبسطية
قصر الكايد في سبسطية

يمكنك الوصول إلى رمانة من جنين بسيارة أجرة مشتركة لحوالي 5 شيكل.

تحقق من الطقس قبل أن تذهب. تذكر دائما عن الحماية من أشعة الشمس (واقية من الشمس ، قبعة ، نظارات شمسية). خلال موسم الصيف ارتداء ملابس خفيفة ولكن متواضعة. خلال موسم الشتاء ، تتذكرون أن الجاكوزي الأكثر دفئًا والمساءات تكون باردة عادة.

منشورات عن مسار إبراهيم الخليل:

مقطع المشي هذا سوف يأخذك من خلال الأماكن الأكثر إثارة في المنطقة.

سبسطية هي موطن للكنوز الأثريّة والمعماريّة العظيمة.

 

إنّ مقطع المشي بين صانور وسبسطية يحتوي على قدر كبير من التسلّق وهو أكثر صعوبة من معظم الرحلات الأخرى في المنطقة. ومع ذلك فإنّ المناظر خلّابة على قمم التلال الرائعة و هي مكافأة ممتازة تُعطى للمشارك  في تسلّق هذه التّلال .

 

إنّ المتجوّلين في أنحاء كثيرة من فلسطين سيعتادون بسرعة على منظر المقامات. هذه المباني الصغيرة التي تبرزُ على قمم التلال هي مقابر جسديّة أو رمزيّة لرجال دين إسلاميين. في بعض الأحيان تكون هذه المباني واقفة بشكل سليم وأحيانا أخرى تكون متمدّدة كالخربة. وكانت هذه الهياكل مواقع للصّلاة والحج المحلّي على مر التاريخ.

 

هناك مقامان مدمّران على مسار إبراهيم بين صانور وسبسطية – أحدهما على جبل بيزيد والآخر على جبل حريش. وكلاهما عاليان وبعيدان وهناك فرصة لمشاهدتهما لفترة طويلة تُتاح  إلى أي شخص  يشارك  بالرحلة. وفي حين أن عددًا قليلًا من الحجاج يأتون للصلاة على قمم هذه الجبال في هذا الوقت، فإن المشاة والرعاة الذين يقومون بالزيارة لا يزالون يجدون  المتعةَ والجاذبيّة لرؤية هذه الأماكن.

 

ونحو نهاية مقطع المشي، مباشرة  بالقرب من التلال الواقعة شمال نابلس، تظهر للعيان قرية سبسطية التاريخيّة . يوفّر الموقع للزوّار مكانًا هادئًا وجميلاً وجذّابًا للاستراحة ،حيث  يمكنهم الرّجوع  إلى  آلاف السنين من التاريخ المحلي أثناء تجوالهم في هذا المكان.

التقِ بالمجتمع

الأدلاء السياحين في جنين:

جمعيات جنين النسائية: