1: رمّانة إلى برقين

1: رمّانة إلى برقين

صور من جنين
رمّانة إلى برقين
المسافة: 18 كيلو متر تقريبًا
الزمن: 5-7 ساعات تقرببًا
الفئة : متوسّط
متضمنات المقطع:
  • هضبة تعنك
  • كنيسة برقين

على الأقل 3 لترات من الماء
وجبة خفيفة
يمكن شراء الطعام والماء في رمانة.

جون عتيق

محمد عطاري

ابو ايمن

زيد الأزهري

أماكن الإقامة في برقين:

  • مها خلف
  • أسامة الصايغ

توقف عن طريق جمعية برقين للمرأة لختم جواز سفر مسافر الخاص بك وربما شراء الزعتر محلي الصنع.

يمكنك الوصول إلى رمانة من جنين بسيارة أجرة مشتركة لحوالي 5 شيكل.

تحقق من الطقس قبل أن تذهب. تذكر دائما عن الحماية من أشعة الشمس (واقية من الشمس ، قبعة ، نظارات شمسية). خلال موسم الصيف ارتداء ملابس خفيفة ولكن متواضعة. خلال موسم الشتاء ، تتذكرون أن الجاكوزي الأكثر دفئًا والمساءات تكون باردة عادة.

منشورات عن مسار إبراهيم الخليل:

تنزّه عبر بساتين الزيتون في الشمال وزر كنيسة برقين القديمة

يبدأ هذا المقطع الممتد لمسافة 17 كم من قرية رمانة، والتي  يُعتقد أن اسمها أُخِذ من ثمر الرّمان . وتقع رمّانة، الواقعة على بعد حوالي 17 كم شمال غرب مدينة جنين، في شمال الضفة الغربية.

وتقع القرية على منحدر تل يخفي آثار بقايا قديمة، بما في ذلك صهاريج وكهوف منحوتة في الصخور. القرية معروفة بوفرة أشجار الزيتون، وبعضها يعود إلى العصر الروماني (63 قبل الميلاد – 324 م).

إلى جانب ذلك فإنَّ هذا المسار يوصل إلى تلة تطل على بلدة تعنك، وتقع مباشرة بجوار الموقع الكنعاني القديم لتل تعنك، الواقعبشكل استراتيجي على طول الطريق التجاري القديم – عن طريق ماريس. من هناك تستطيع بوضوح رؤية الحقول الملونة لمرج ابن عامر (أو وادي جرزيل).

ووجهة هذه المرحلة هي بلدة برقين التي تشتهر بوجود كنيسة القديس جورج (سانت جورج). وتعتبر الكنيسة واحدة من أقدم الكنائس في فلسطين حيث تعود للقرن الرابع. وقد بنيت لإحياء ذكرى المكان الذي توقف فيه يسوع المسيح في طريقه من أجل شفاء الرجال العشرة الذين عانوا من البرص.

قابل الاشخاص:

الأدلا السياحين في جنين:

جمعيات جنين النسائية: