الوصول و الانطلاق

معلومات التأشيرة

تسيطر إسرائيل على جميع نقاط الدخول إلى إسرائيل وفلسطين. وتصدر لمواطني الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومعظم الدول الغربية تأشيرة سياحية اسرائيلية مجانية لمدة 3 أشهر عند الوصول. ولكن يتعين على عدد من البلدان الأخرى الحصول على تأشيراتهم مسبقا.

 للحصول على معلومات حول الجنسيات المؤهلة للحصول على تأشيرة سياحية مجانية، انظر الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية.

ومن إسرائيل يمكن للمسافرين العبور إلى فلسطين باستخدام جوازات سفرهم الأجنبية. ولا تصدر السلطة الفلسطينية تأشيرات للسياح.

كيف تصل إلى مسار إبراهيم الخليل؟

سوف تستخدم على الارجح الطائرة، السيارة، والمواصلات العامّة للوصول إلى مسار ابراهيم الخليل اذا كنت قادم من خارج المنطقة، إلا إذا كنت تخطط للوصول إلى الشرق الأوسط سيرا على الأقدام من بلدك.

تقدم هذه الصفحة لمحة عامة عن وسائل المواصلات إلى وداخل كل منطقة، ويمكن العثور على معلومات إضافية في الصفحة الخاصّة بكل منطقة.

من مطار تل أبيب:

عند الوصول جواً، غالبا ما يختار المسافرون الرحلات الجوية إلى مطار تل أبيب. ومن هناك يمكنهم الوصول إلى القدس عن طريق:

خدمة سيارات الأجرة:

يمكن العثور على سيارة أجرة مشتركة في محطة المغادرين رقم 3 أو إلى اليمين عند الخروج من المطار. كما توفر نيشير للسياحة المواصلات من المطار إلى القدس، ولكن تأكد من تعيين الوجهة المحددة في المدينة قبل مغادرة المطار. (التكلفة 65 شيكل). يمكن للمسافرين أيضا أن يستخدموا وسائل النقل العام عن طريق الركوب مع الحافلة رقم 485 إلى محطة الحافلات المركزية القدس. وهناك أيضا خيار لركوب القطار لمدة 30 دقيقة من المطار إلى محطة المالحة. محطة القطار في المطار يمكن العثور عليها في الطابق وهو أسفل طابق، ولكن يمكن شراء التذاكر في الطابق G – الطابق الأرضي.

من القدس:

بمجرد دخول القدس سيحتاج المسافرون إلى تغيير وسيلة نقل أخرى للوصول من القدس إلى الضفة الغربية.

الحافلات إلى بيت لحم (رقم 231 عبر بيت جالا إلى مفرق باب الزقاق ورقم 234 إلى حاجز 300)

أما الى رام الله (رقم 218) يمكن أخذها من محطة حافلات بوابة دمشق (التكلفة 8 شيكل)، ويمكن الوصول إلى هذه المحطة بواسطة (الترام) من منطقة محطة الحافلات المركزية في القدس.

من بيت لحم:

يمكن العثور على حافلة / سيارة أجرة مشتركة إلى الخليل في مفرق باب الزقاق (التكلفة 9 شيكل)

يمكن العثور على سيارات الأجرة المشتركة إلى أريحا (25 شيكل)، ورام الله (18 شيكل)، والعيزرية (10 شيكل)، وتقوع (5 شيكل)، والعبيدية (5 شيكل) في محطة الحافلات التي تقع في وسط مدينة بيت لحم (شارع المهد).

يمكن العثور على سيارات الأجرة المشتركة ل ارطاس في محطة الحافلات الواقعة خلف كنيسة المهد (ساحة المهد).

للحصول على معلومات مفصّلة راجع الصفحة الخاصّة بمنطقة بيت لحم.

من رام الله:

هنالك سيارات أجرة مشتركة تذهب إلى نابلس والخليل وأريحا والقرى الصغيرة في منطقة رام الله. ويمكن الوصول إلى جنين عبر نابلس.

القرى الصغيرة:

يمكن الوصول إلى القرى من المدن الرئيسية، وللمزيد من التفاصيل انظر الصفحة الخاصة بكل منطقة: منطقة جنين، منطقة نابلس، منطقة أريحا، منطقة بيت لحم، منطقة الخليل.

من جسر اللنبي:

بالنسبة لأولئك القادمين من الأردن فمن الممكن أن يركبوا حافلة إلى أريحا. هناك مواصلات إلى مواقع أخرى من أريحا. وللمزيد من المعلومات يرجى زيارة صفحة منطقة أريحا.