الأدلاء

الأدلّاء السياحيين

كيف يمكنني أن أختار الدليل السياحي؟

جميع أدلّاء مسار ابراهيم لديهم خبرة واستعداد لذلك لا يمكن أن تخطأ في اختيار أي كان منهم. قرر ما هو المقطع الذي ترغب بالمشي عليه في مسار إبراهيم واختر الدليل من تلك المنطقة. أو بدلاً من ذلك  قم بفرز الأدلة حسب اهتماماتهم أو اللغات التي يتحدثونها وذلك للعثور على الدليل الذي يمكن أن يوفر لك التجربة التي تتناسب مع اهتماماتك  أو احتياجات لغتك. أو ببساطة تصفح الصفحات الخاصّة بالأدلاء أدناه واعرف المزيد عن قصة كل دليل.

ويشكل الأدلّاء جسرا بين المسافرين والمستضيفين والمجتمعات الفلسطينية. فلأي شخص يود السير على مسار إبراهيم، نحن نوصي بشبكة من الأدلاء المحليين الذين تم إنشاؤهم على طول جميع أقسام المسار، ويتراوح هؤلاء في الخبرة والتدريب والمهارات. وبالتعاون مع الشركاء المحليين، يستثمر مسار إبراهيم الخليل في برامج لزيادة تدريب وتجهيز هؤلاء الأدلاء المحليين من أجل تقديم أعلى مستوى من الخدمات الممكنة.

وشملت العروض التدريبية السابقة التي قدمها مسار إبراهيم الخليل وشركاؤه المحليون برنامج الاسعافات الاولية في البرية ومهارات القيادة في الهواء الطلق، وأول برنامج دليل مسارات مرخص فلسطيني رسمي.

لماذا يجب أن نمشي مع دليل سياحي؟

نحن نوصي بشدّة أن يتم المشي على مسار ابراهيم بصحبة دليل محلي سياحي وذلك للحصول على أقصى قدر ممكن من التواصل مع المجتمعات المحلية وفهم ثقافتهم وعاداتهم. هؤلاء الأدلاء هم من أعضاء المجتمع المحلي والذين هم على دراية وثيقة بكل من المسار بالإضافة الى تاريخ وطبيعة وثقافة وفولكلور المنطقة. وهم مجهزون بشكل كبير من أجل تسهيل التفاعل بين المسافرين وأعضاء المجتمعات الفلسطينية. وقد تلقى جميع هؤلاء الأدلّاء تدريبا رسميا من مسار إبراهيم الخليل وشركائه المحليين، بما في ذلك برنامج دليل مسارات مرخص.

  • جميع الأدلاء
  • أدلاء منطقة أريحا
  • أدلاء منطقة الخليل
  • أدلاء منطقة جنين
  • أدلاء منطقة نابلس