إقامات

AccommodationPage

يتضمن مسار إبراهيم مجموعة متنوعة من خيارات الاقامة. وفي كثير من الأحيان اختيار أنماط الإقامة المتاحة يعتمد على المجتمع، ولكن في معظم الأوقات فإن  أماكن الإقامة توفر لك الفرصة للتفاعل مع أعضاء المجتمع المحلي. وفي هذا الدليل الموضوع على الانترنت يتم وضع اماكن الاقامة في كل منطقة في صفحة المنطقة ومشار اليها ايضا في تفاصيل مشي المقاطع الفردية.

وبشكل عام، نقوم بتصنيف كل من خيارات الإقامة هذه كإحدى الأنواع التالية:

بيت استضافة (F) – يتم استضاف المتجولون في منزل الأسرة المحلية.

نزل (G) – بناية صغيرة يمتلكها شخص محلّي وتحتوي على غرف خاصة.

(Hostel  Hs) – مكان اقامة يقدم خيارات لغرف نوم مشتركة.

فندق (H)

خيمة بدوية (T) – ويكون عادة النوم على الحصير على أرض خيمة كبيرة ويشترك فيها مجموعة من الأشخاص.

تخييم (ج) – في حين أن التخييم ليس شائع في الضفة الغربية، الا أنه من الممكن أن تخيم في بعض الأماكن.

ما هو بيت الاستضافة؟

بيت الاستضافة هو نوع من أنواع الإقامة حيث يبقى الضيوف في منزل عائلة محلية ويتناولون وجبات الطعام معهم ويشاركونهم في حياتهم اليومية. وتشكل بيوت الاستضافة جزءا مهما من نهج “مسار إبراهيم” المجتمعي في تنظيم الرحلات السياحية، حيث أنها تشكل أداة للتنمية الاقتصادية ونافذة قيمة للثقافة المحلية.

ما الذي يجب أن أتوقعه من الاقامة في بيت استضافة؟

توقع تجربة نمط الحياة المحلية بطريقة جديدة تماما! عند المشاركة في بيت استضافة لعائلة محلية، فإن المتجولين ينامون في منزل محلي ويأكلون الطعام المحلي ويشاركون في الفعاليات المحلية والأنشطة المجتمعية.

تختلف العائلات المستضيفة في دخلها: في حين أن بعض المنازل قد تكون مريحة جدا، فإن البعض الآخر قد يبدو بسيطا وأساسيا حسب المعايير الغربية. بعض المستضيفات يمكن أن يقدموا للضيوف غرفهم الخاصة للنوم، في حين أن البعض الآخر قد يفرش للضيوف فرشات في غرفة المعيشة.

في جميع بيوت الاستضافة، توقع أن تتم معاملتك بالضبط كأنك فرد من العائلة وأن تعطى الاهتمام اللازم. فالضيافة سمة بارزة في الثقافة الفلسطينية وقيمة مهمة في كل مجتمع على طول المسار. سيحرص المستضيفون على التأكد من أنك حاصل على الراحة والغذاء جيداً، بالإضافة الى قدرتك على تناول القهوة والشاي في أي وقت ترغب. قد تكون هناك بعض الحواجز في  التواصل، ولكن العائلات ستكون مهتمة بتبادل القصص. وإذا كان هناك أطفال في المنزل فتوقع أن تلعب بعض ألعاب الأطفال.

بيوت الاستضافة تقدم للمسافرين تجربة أصيلة مذهلة، ولكنها في نفس الوقت قد تكون ذات رهبة للبعض منهم. للحصول على اقتراحات حول التنقل بين بيوت الاستضافة وغيرها من التفاعلات الشخصية في المنطقة، انظر دليلنا المختص بالاعتبارات الثقافية.